منتدى المخرج:سامر زرقا
مرحبا بك في منتدى المخرج سامر زرقا نتمنى ان تجد ما هو مفيد
أذا اعجبك الموقع اكبس like أو انشره في facebook.com أو twitter.com
ليس لديك حساب هنا اضغط على (تسجيل) أن كان لديك حساب أضغط (دخول)
نسيت كلمة السر من هنا
مع تحيات المخرج سامر زرقا
http://www.samerzarka.syriaforums.net
الوتيرة الايقاعية - تقديم سلمى ناصر Ready_10


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى المخرج:سامر زرقا
مرحبا بك في منتدى المخرج سامر زرقا نتمنى ان تجد ما هو مفيد
أذا اعجبك الموقع اكبس like أو انشره في facebook.com أو twitter.com
ليس لديك حساب هنا اضغط على (تسجيل) أن كان لديك حساب أضغط (دخول)
نسيت كلمة السر من هنا
مع تحيات المخرج سامر زرقا
http://www.samerzarka.syriaforums.net
الوتيرة الايقاعية - تقديم سلمى ناصر Ready_10
منتدى المخرج:سامر زرقا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
توقيت دمشق
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 12 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 20, 2022 8:53 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم


الوتيرة الايقاعية - تقديم سلمى ناصر

اذهب الى الأسفل

الوتيرة الايقاعية - تقديم سلمى ناصر Empty الوتيرة الايقاعية - تقديم سلمى ناصر

مُساهمة من طرف Admin الأحد مارس 25, 2012 9:52 pm


الوتيرة الايقاعية

تقديم الطالبة : سلمى ناصـر
سنة ثانية تقنيات
________________________________________

الوتيرة الايقاعية:
تعتبر من العناصر المهمة في دراسة عملية خلق حالة الاحساس المسرحية الداخلية منها و الخارجية.
اي ان الوتيرة الايقاعية قسمين وتيرة ايقاعية داخلية و وتيرة ايقاعية خارجية
الوتيرة الايقاعية الداخلية تتعلق بالاحساس الداخلي للممثل أثناء اداء دوره و اثناء استحضار تلك الشخصية.
الوتيرة الايقاعية الخارجية تتعلق بالجو العام للمشهد و ما حول الشخصية .
وان الوتيرتين يجب ان تكونا مع بعضهما البعض في وقت واحد و بصورة عيانية
وتظهر الوتيرة الايقاعية مرئية وليست محسوسة فقط في لحظة ظهورها عيانيا في حركة
فيزيولوجية .
الوتيرة هو ان يجري العمل برتابة الية دقيقة , وهي سرعة أو ابطاء تقصير الفعل او تطويله..
فعند الممثل افعاله و كلماته تجري في زمن وينبغي عليه اثناء عملية الفعل ان يملأ الزمن
الجاري للحظات من مختلف الحركات المتناوبه مع الوقفات , ويملأ الزمن أثناء الكلام
باستمرارية مختلفة من نطق الاصوات تتخللها فترات من الانقطاع .
ان الوتيرة الايقاعية بعيده تماما عن الصيغ العلمية كما أنها تخلق عند الممثل على خشبة
المسرح من جراء احاسيسه و دوره و تظهر عندما يكون الممثل متقمصا لدوره ,
ولا يجب على الممثل ان يقوم باعتصار الايقاع في المشهد اعتصارا ولا يجب ان يكون بحالة
من الغضب او بحالة التفكير بالدور بشكل دوري و كأنه امام مسألة حسابية معقدة , بل يجب
ان يبتعد عن اي ضغط خارجي او التفكير باي شيء يفقده تركيزه .
كل واقعة او حدث لا بد وان يجري في وتيرة ايقاعية متطابقة مع تلك الواقعة او ذلك الحدث
فاذا لم تكن الوتيرة مناسبة للحدث الجاري فان الانطباع الناشئ عن ذلك قد يكون كوميديا .
باختصار ان الوتيرة الايقاعية تضع رشاقة ذات تأثير في فوضى منظمة .
وان في كل لحظة من حياتنا في داخلنا و خارجنا وتيرة ايقاعية تختلف من شخص الى أخر.

Admin
Admin
Admin
Admin


بطاقة الشخصية
العب:
الوتيرة الايقاعية - تقديم سلمى ناصر Left_bar_bleue0/0الوتيرة الايقاعية - تقديم سلمى ناصر Empty_bar_bleue  (0/0)

https://samerzarka.syriaforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى